المكملات الغذائية التي تحتوي على الميلاتونين وعلاقتها بصحة الإنسان

Fahad23 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
اخبار منوعة
المكملات الغذائية التي تحتوي على الميلاتونين وعلاقتها بصحة الإنسان

أطلقت هيئة الغذاء والدواء تحذير شديد، عن كل المخاطر التي يمكن أن يصاب بها الإنسان من خلال المفرط في تناول الميلاتونين كمكمل غذائي، ومن ضمن المخاطر الإصابة بالصداع والغثيان والدوخة، وكذلك يمكنه التفاعل مع بعض الأدويةالأخرى.

الفرط في إستخدام الميلاتونين وأخطار على الصحة

كما أعلنت الهيئة أنه عند تناول الميلاتونين بكثرة يعمل ذلك على الإحساس بالإرهاق والخلود إلى النوم بشكل سريع، والعديد من الأمراض الأخرى والأعراض الخطيرة التي يمكن أن يشعر بها الإنسان.

كما أنها نشرت إنفوجراف، كنوع من أنواع التوعية على استهلاك الميلاتونين المفرط، وقالت أنه عبارة عن هرمون موجود في جسم الإنسان، ويفرظ بشكل طبيعي، وهو السؤول عن تنظيم دورة النوم للشخص.

هرمون الميلاتونين وعلاقته بالتوقيت والنوم

عند إفراز هرمون الميلاتونين والذي يعتمد على التوقيت، حيث من المعروف أن وقت إفرازه يزيد في الظلام ويقل في النهار مع وجود الضوء، وعند تناوله كمكل غذائي يعمل على التخقيق من الإرهاق والتوتر خاصة في وقت السفر إلى البلاد التي لديها فرق توقيت كبير، لأنه يساعد على تقليل الوقت والإستغراق في النوم.

ولكن عند تناوله بشكل مفرط للغاية، وتناول كميات كبيرة منه على المدى الطويل، يعمل على الإحساس بالدصاع المستمر الغثيان والدوخة، وكذلك يتعارض ويتفاعل مع بعض الأدوية منها التي تخص ضغط الدم والسكري وكذلك منع الحمل، لذلك تناشد الهيئة على ألا يتم تناول إلا بعض استشارة طبيب متخصص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة