الهلال الأحمر يرقع من مستوى التجهيز في الحرم المكي

Fahad30 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Fahad
اخبار السعودية
الهلال الأحمر يرقع من مستوى التجهيز في الحرم المكي

قام الهلال الأحمر في منطقة مكة المكرمة، برفع مستوى التأهب والتجهيز والاستعداد في منطفة الحرم المكي الشريف، وذلك تزامنًا مع الحالة المطرية والتنبيهات التي تدور حول حالة الطقس، والتي حذر منها المركز الوطني للأرصاد، والتي تتوقع هطول أمطار غزيرة ورعد على العاصمة المقدسة.

رفع حالة التجهيز والاستعداد في هيئة الهلال الأحمر على العاصمة المقدسة

وقد صرح المدير العام لفرع هيئة الهلال الأحمر في المملكة العربية السعودية في منطقة مكة المكرمة، وهو الدكتور مصطفى بن جميل بلجون أن هناك عدد كبير من الفرق الإسعافية، والتي تتعامل في الحرم المكي الشريف، حيث وصل عددها إلى 16 فرقة إسعافية مع مجموعة من المتطوعين.

حيث بلغ عددها 68 فني في الإسعاف، وكذلك 750 ساعة تطوعية، وهم منتشرين في كافة الأرجاء في الحرم المكي الشريف، وذلك من أجل تغطية أماكن البوابات، وكذلك كافة الأركان في الحرم المكي والمسعى وكل الأركان.

استعدادات وفرق تطوعية واسعافية في كل أرجاء الحرم المكي

كما شمل الأمر التوصعة ومصليات النساء ، بالإضافة إلى وجود أربعة من مراكز الإسعاف المتكاملة والتي تعمل بشكل دائم في منطقة الحرم المكي الشريف.

ومن الجدير بالذكر أن كل الفرق الإسعاقية مزودة بعدد كبير من الأجهزة، منها 4 عربات إسعاف تعمل بشكل كهربائي، من أجل نقل المرضى والمصابين، وكذلك العملة على تسهيل الحالات الخطرة لا قدر الله داخل ساحات الحرم المكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة