تفاصيل أسعار النقط وتحسن الطلب الصيني

Fahad14 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
Fahad
الاقتصاد السعودي
تفاصيل أسعار النقط وتحسن الطلب الصيني

سجلت أمس الجمعة ارتفاع في أسعار النقط بالدولار للبرميل، ومتجه بذلك إلى تحقيق أكبر مكاسبها الأسبوعية وذلك منذ شهر أكتوبر مع انخفاض سعر الدولار، وذلك وسط مزيد من التفاؤلات والمؤشرات التي تدل على تحسن الحالة الاقتصادية للصين والطلبات الخاصة بها.

ارتفاع في أسعار النفط دولارًا واحد للبرميل

كل ذلك يتم وسط مؤشرات على تحسن الطلب من الصين لأنها تعتبر هي أكبر مستور للنفط في العالم وذلك وفق ما أعلن عنه في سكاي نيوز العربية.

زادت العقود الآجلة لخام برنت 1.01 دولار للبريميل أي ما يساوي 1.2% إرى أن يصل السعر إلى 85.04 للبرميل، وذلك بحلول الساعه 16:16 لتوقيع غرينتش، وقد ارتفعت آيضًا كافة العقود الآجلة للخام وذلك في منطقة غرب تكساس الوسيط الأمريكي لتصل إلى  1.18 دولار للبرميل، أي 1.5 في المئة، إلى 79.57 دولار للبرميل.

ليزيد خام برنت حوالي 6% خلال هذا الأسبوع فقط، بينما بالنسبة للخام غرب تكساس الوسيط فهو زاد حوالي 7.7% من أجل أن يعوض الخسائر التي حدثت في الأسبوع الماضي.

مؤشر الدولار ينخفض إلى أدنى مستوياتي خلال سبعة أشهر

وتم تسجيل هذا الأسبوع أن سعر الدولار قد وصل إلأى أدنى مستويات وذلك خلال السبعة أشهر الماضية، فقد أوضخت البيانات أمس تراجع ضخم شهري بالتحديد في شهر ديسمبر وذلك للمرة الأولى في عامين ونصف العام، الأمر الذي يبعث على الطمأنينة.

وكذلك يعمي على بطئ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكية ليسيرة بوتيرة لرفع أسعار الفائدة، الجدير بالذكر أن ذلك جاء متماشيًا مع أرتفاع مشتريات الصين من الخام وذلك في الفترة الأخيرة، وكذلك حودة حركة المرور في شوارع البلاد.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة