الأطباء يحذرون من كارثة حقن الهرمونات لكل الرياضيين

Fahad24 يناير 2023آخر تحديث : منذ 5 أيام
Fahad
اخبار منوعة
الأطباء يحذرون من كارثة حقن الهرمونات لكل الرياضيين

تسيطر فكرة تكبير العضلام والحصول على جسم وشكل رياضي على عقل فئة كبيرة من الشباب، وقد ظهرت هذه الفكرة مع ظهور لاعبي كمال الأجسام في التسعينات، وهم من ألقى الضوء على فكرة الحصول على العضلات والجماليات الأخرى والوزن الطبيعي والرشاقة.

حقن الهرمونات للنشاط الرياضي

زاد الإقبال على حقن الهرمونات التي تحفز النشاط الرياضي وتساعد على تنمية وتكبير اعضلات الخاصة بالرياضيين وذلك على الرغم من تحذير الأطباء وكافة الخبراء الخاصة بالصحة والتي أكدت أن تلك الحقن يمكن أن تهدد الحياة والبعض يستخدمها من دون استشارة طبيب.

كما أن رأي الأطباء أن هذه الهرمونات والحقن تعمل على تنمية العضلات بشكل أسرع من الطبيعي وذلك من خلال زيادة نسبة الهرمون الخاص التستيسترون الذكري بنسبة كبيرة للغايةالأمر الذي يؤثر على عملية التمثيل الغذائي وعلى زيادة نمو العضلات بشكل كبير.

أضرار الحقن الزيت الخطيرة على الرياضيين

وقد شمل التحذير الذي تم نشره على شبكة سكاي نيوز العربية أن حقن الظيت التي يلجأ إلأيها بعض الرياضيين من أجل تكبير العضلات بشكل فوري قبل المنافسات والمسابقات، أمر يمكن أن يؤدي إلى توقف عضلة القلب أو الإصابة في العضل بالتلف كما يمكن أن تطور وتصل إلى بتر اليد.

وقال الاستشاري السكري الخاص بالعدد الصماء الدكتور علاء الدين الصغير، أن الهرمون الخاص بالنمو التستيسترون والعيث بهما من خلال الأدوية والحقن يمكن أن تؤدي إلى العقم وكذلك تؤثر على عضلة القلب والجهاز العصبي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة