إطلاق الصندوق السعودي الفرنسي للمساعدات الإنسانية في لبنان

Morad20 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Morad
اخبار السعودية
إطلاق الصندوق السعودي الفرنسي للمساعدات الإنسانية في لبنان

مثّلت عودة العلاقات بين لبنان من ناحية والسعودية والكويت قوة دفع كبيرة للوضع في الداخل اللبناني، إذ من المنتظر أن تعيد بلاد الأرز إلى الحاضنة الخليجية، وتقوم بفتح الباب أمام تفعيل الكثير من المستويات، حيث أُطلق صندوق المساعدات السعودية الفرنسية.

أهداف الصندوق السيادي

الصندوق يستهدف دعم القطاعات التربوية والصحية، بالإضافة إلى بعض الأزمات المستفحلة في السنوات الأخيرة، مثل انقطاع الكهرباء، وإتاحة الدعم المادي للقطاعين الأمني والعسكري، كما تبحث المملكة والكويت في مجلس التعاون الخليجي بخصوص قرار عدم السماح لها باستقبال الصادرات اللبنانية.

وعقد السفير اللبناني في السعودية وليد البخاري لقاءً مع نظيرته الفرنسية آن غريو، من أجل إنهاء ملف إطلاق الصندوق، لإتاحة المزيد من المساعدات الإنسانية للبنان، حيث قامت الدولتيان بإيداع نحو 72 مليون يورو.

وذكرت تقارير صحفية، بأن هناك احتمال كبير، أمام زيادة هذه القيمة المالية الكبيرة، وبلوغها 100 مليون يورو، مع زيادة دعم القطاعات الإنسانية المختلفة حتى تتمكن الحكومة اللبنانية من الاضطلاع بدورها وحل المشكلات المختلفة التي يعاني منها الشارع اللبناني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة