مجهودات أمير الباحة في تنمية الحياة الفطرية وزيادة محميات المنطقة

Fahad4 أبريل 2023آخر تحديث :
مجهودات أمير الباحة في تنمية الحياة الفطرية وزيادة محميات المنطقة

أشاد الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بالمجهودات الهائلة التي يقدمها المركز الوطني في تنمية الحياة الفطرية بالمنطقة.

وكذلك التوجهات الجديدة في زيادة عدد المحميات بالمنطقة مما يساعد ذلك بشكل كبير في تعزيز التوازن البيئي والعمل على تزايد التنوع الأحيائي، مع ضرورة إيجاد الحلول المناسبة للحد من أضرار قرود البابون على الممتلكات والسكان.

جهود أمير منطقة الباحة في زيادة المحميات للضعف

أشار أمير الباحة إلى المجهودات المبذولة من قِبل المركز الوطني في الإرشاد التوعوي من أجل حماية وتنمية الحياة الفطرية بالمنطقة لحياة أفضل.

كما استقبل الأمير حسام عدد من مسؤولي المركز الوطني وكذلك رئيس المركز الدكتور محمد بن علي قربان لمناقشة الحلول المقترحة للحد من أضرار قرود البابون على المواطنين.

وأكد في إجتماعه مع أعضاء المركز الوطني على أهمية الحفاظ على الفصائل النادرة الموجودة في المنطقة من الطيور والحيوانات والحرص على تنمية السياحة البيئية.

وأضاف في حديثه على ضرورة طلب المساعدة من مختلف الجهات التي لها علاقة بهذا التَأمر من أجل تحقيق التنمية في الحياة الفطرية في جميع أنحاء المنطقة.

دور المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية

يسعى المركز الوطني برئاسة الدكتور محمد بن علي القربان إلى تنمية الحياة الفطرية بمنطقة الباحة عن طريق التوسع في عدد المحميات وإطلاق الحيوانات المهددة بالإنقراض مع توفير البيئة الطبيعية لها.

بالإضافة إلى إيجاد الحلول لمعالجة تزايد أعداد قرود البابون التي تشكل ضرراً كبيراً على السكان والممتلكات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة