وزير المالية السعودي يدعو إلى المزيد من التعاون الدولي لتجنب الانتكاسات الاقتصادية

Morad21 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Morad
الاقتصاد السعودي
وزير المالية السعودي يدعو إلى المزيد من التعاون الدولي لتجنب الانتكاسات الاقتصادية

أكد وزير المالية السعودي محمد الجدعان، أن التعاون الدولي مهم للغاية من أجل تعزيز الانتعاش الاقتصادي العالمي، وتجنب المزيد من الأضرار والتداعيات السلبية الناجمة عن تفحل الأزمات الأخيرة وفي القلب منها التوترات الجيوستراتيجية.

الاجتماع الثاني في مجموعة العشرين

وشدد الجدعان خلال مشاركته في ثاني اجتماع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين في واشنطن، أن المملكة مستمرة ذوي الهمم والدول الفقيرة، حيث قدمت عشرة ملايين دولار للاجئين الأوكرانيين.

من جهته قال محافظ البنك المركزي السعودي فهد المبارك، إن العالم يجب أن يوفر المرونة التي تلزم الأولويات الوطنية للدول المختلفة، إذ تبرز الحاجة في هذا السياق للبناء على الجهود السابقة، عن طريق استعمال نهج الاقتصاد الدائري للكربون الذي جرى اعتماده في المملكة العربية السعودية.

وتسلمت إندونيسيا رئاسة مجموعة العشرين في مطلع ديسمبر المنقضي بعد انتهاء قيادة إيطاليا لها، حيث تضمنت أولوياتها أكثر من ركيزة، مثل تشكيل قيادة عالمية جماعية قوية، تعزيز الإنتاجية، زيادة المرونة والاستقرار، والعمل على إتاحة الننو الشامل، وزيادة الشراكات والتحالفات الاقتصادية الإقليمية الدولية القوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة