“تدوين اليوميات”.. أنشطة تساعدك على تغيير حياتك إلى الأفضل

Morad29 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Morad
اخبار منوعة
“تدوين اليوميات”.. أنشطة تساعدك على تغيير حياتك إلى الأفضل

يهمل كثيرون صحتهم العقلية، لأن أغلب الاهتمام يكون مركزا على العمل، ويتبقى بعض الاهتمام بالصحة الجسدية، ولكن ما يتعلق بالعقل على يحصل على العناية اللازمة، وفي هذا الصدد، قدم برودريك سوير، عالم النفس السريري في ولاية كنتاكي عدة نصائح.

ربع ساعة في الصباح لضمان السلامة النفسية

وأكد على ضرورة تخصيص ربع ساعة في الصباح من أجل الحفاظ على الصحة العقلية، وطرد القلق وقضاء يوم أكثر هدوءً، وفقا لما ذكرته شبكة cnn الأمريكية، أولها خفض مستويات الكورتيزول، الذي يعد هرمون التوتر الأساسي حيث تخفف التوتر وقد تحسن الصحة بالتدريج.

ويمكن أن يتسبب ارتفاع مستويات الكورتيزول في بعض المشكلات الصحية والبدنية، ولو كنت مشغولاً ومرهقاً، يجب عليك أن تخصص ربع ساعة صباحا للاسترخاء من اجل دعم استكمال بقية الأعمال بشكل سهل وبسيط، ويمكن كتابة اليوميات وتدوين ما نشعر به، وتنظيم الاحتياجات على مدار ساعات اليوم.

ولفت، إلى أن ممارسة النظافة الصحية النفسية شبيهة بتنظيف المرآة التي تجعل المرء قادرا على التعرف على نفسه بشكل أفضل، كما نصح أيضا بتجربة أنشطة جديدة، والتركيز على الرفاهية الداخلية، فمن الممكن أن يكون هذا الأمر من خلال تنفيذ نفس الأنشطة اليومية ولكن بطريقة جديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة