موهبة تعلن نتائج اختبار موهوب 2

Fahad1 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Fahad
اخبار منوعة
موهبة تعلن نتائج اختبار موهوب 2

صرحت مؤسسة الملك عبد العزيز للموهبة والإبداع “موهبة” بالتعاون مع وزارة التعليم، عن حصيلة إختبارات موهوب 2 للعام الجاري في مختلف تخصصات العلوم والفيزياء والكمياء والأحياء والرياضيات، وأعلنت عن الأسماء المتأهلة لبرنامج موهبة للأولمبيادات الدولية من 24 ألف طالب قاموا بالتسجيل في المسابقة، وذلك ليتم إختيار الفائز بعد عامين لتمثيل المملكة في 19 أولمبياد على المستوي الإقليمي والدولي، وتم التصريح عن النتائج اليوم في الحفل المقام بمقر مؤسسة موهبة.

الاعداد المشاركة في برنامج “موهبة”

أعلنت موهبة أن أعداد المشاركين في البرنامج وصل إلى 318 طالب وطالبة، منهم 203 طالب و115 طالبة من 28 جهة تعليمية تابعة لمدارس حكومية وأجنبية وأهلية في كافة تخصصات المسابقة الخمسة، حيث وصلت أعداد الطلاب في الكمياء 64 طالب وطالبة، والفيزياء 66، والأحياء 64، والعلوم 66، والرياضيات 58، وتم إختيارهم للإشتراك لملتقى الشتاء وهو أول برامج التدريب، وسيتم إختيار المتأهل بعد عامين لتمثيل المملكة.

وصرحت موهبة أن أعداد الأوائل في موهوب 2 وصل إلى 111 طالب وطالبة، من بينهم 77 طالب و34 طالبة، متمثلين في 47 مدرسة حكومية، و42 أهلية، و22 أجنبية، وحصلوا على 14 ذهبية، و34 فضية، و63 برونزية.

 افتخار مؤسسة موهبة بالمتأهلين

هذا وقد أعرب الدكتور باسل السدحان نائب الأمين العام لخدمات الموهوبين عن إعتزاز المؤسسة بالطلبة المتأهلين، وأكد على تطلعه بأن يصبحوا سفراء للمؤسسة، كل هذا لتشجيع و ترغيب أكبر الأعداد من الطلبة للمشاركة ببرامج المؤسسة المقبلة، التي تطلقها بالإشتراك مع وزارة التعليم، كما بين أن المتأهلين في المستويات الصاعدة من خريجي المسابقة تمكنوا من الحصول على 71 ميدالية، وشهادة في الأولمبيادات الدولية وبالأخص مع تقارب أولمبياد العلوم الدولي للناشئين المقام في كولومبيا في شهر ديسمبر القادم، ونبَّه أنهم حصلوا على كافة التدريبات والإعدادات التي سيمر بها المتأهلين حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة