الهيئة العامة لعقارات الدولة توقع عقداً مع أجيليتي

Fahad4 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Fahad
الاقتصاد السعودي
الهيئة العامة لعقارات الدولة توقع عقداً مع أجيليتي

قامت الهيئة العامة لعقارات الدولة بتوقيع عقداً إيجارياً مع شركة أجيليتي للمجموعات اللوجستية، والذي تخطت قيمته نصف مليار ريال سعودي لمدة 25 سنة، ستقوم الشركة خلالها بالقيام بإستثمارات تتجاوز قيمتها أكثر من 611 مليون ريال سعودي، في تحسين وتعديل أراضي خام تقدر مساحتها 576 ألف متر مربع، وتقع جنوب جدة في منطقة أرض المحجر، وسيتم إنشاء مجمع لوجستي كبير من خلال تشييد بنية تحتية طبقاً لأجدد المقاييس العالمية، وتأسيس ملتقي تجاري يشمل كثير من الخدمات التي تعزز إقتصاد المملكة.

أهداف إستراتيجية

هذا وقد أشار الأستاذ إحسان بافقيه محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة أن هذه المبادرة جاءت من خلال السعي المستمر للهيئة لتنفيذ الأهداف الاستراتيجية، لزيادة كفاءة إدارة الأصول العقارية، و تقدير الدور الكبير الذي تقوم به في تنمية الإقتصاد، مؤكداً أن الهيئة تدرس محفظتها العقارية دراسة جيده وتحاول تبديلها إلى فرص إستثمارية، عن طريق إيجاد أراضي ملائمة وإستخدامها في مشاريع داعمة لحركة التنمية المستدامة، من خلال التعاون مع القطاع الخاص.

ذكر الأستاذ بافقيه أن هذه الفعاليات والمبادرات تشارك في زيادة مساهمات القطاع العقاري الحكومي في إجمالي الناتج المحلي، وتعزز من أهمية أراضي الدولة، من خلال تنمية البنية التحتية وتأسيس المباني وأماكن الخدمات عليها.

أجيليتي ورؤية المملكة 2030

هذا وقد صرح الأستاذ ميشيل صعب الرئيس التنفيذي لأجيليتي للمجمعات اللوجستية أن الشركة ستنفذ إستثمارات تبلغ حوالي 611 مليون ريال، في تنمية وإنشاء المجمع في إطار رؤية المملكة 2030، وتنفيذ إستراتيجية الدولة لأن تصبح مقراً دولياً لوجستياً بالمشاركة مع المبادرة الوطنية السعودية لسلاسل الإمداد والتوريد العالمية (GSCRI)، من خلال تنمية البنية اللوجستية والصناعية وبناء المدن الاقتصادية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة