إنضمام الهيئة الملكية لمحافظة العُلا لعالم الميتافيرس

Fahad6 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Fahad
اخبار التقنية
إنضمام الهيئة الملكية لمحافظة العُلا لعالم الميتافيرس

أوضحت الهيئة الملكية لمحافظة العُلا انضمامها لعالم “الميتافيرس”، وذلك من خلال تطوير النموذج ثلاثي الأبعاد لمدينة الحِجر التاريخية الخاص بها، والذي يعتبر أول موقع سعودي يدخل على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

معنى مصطلح “الميتافيرس”

مصطلح “الميتافيرس” يرمي به إلى العالم الرقمي الذي يستطيع المستخدمين عن طريقه التواصل في وسط ثلاثي الأبعاد، ومن المتوقع أن يشكل في المستقبل ثورة في عالم الإنترنت حتى بعد مطالعة التكاليف المادية المكلفة والمبالغ فيها، وعلى الرغم من أنه ما يزال مجرد عدد من الجزر التخيلية والإفتراضية، إلا أن هناك بعض الشركات تتناول موضوع “الميتافيرس” بحماس شديد وتراهن على نجاحه.

ومن هذه البداية إتخذت مشاريع محافظة العُلا خطوتها الأولى للعالم الرقمي، وخصصت مجموعة من المساعي والجهود قامت بها الهيئة للنهوض بمحافظة العُلا ودعم قوتها وشكلها على مستوى العالم واستبدالها إلى أهم وأكبر متحف في العالم الحقيقي والإفتراضي.

منصة “ديسنترالاند” والحِجر التاريخية

هيأت منصة “ديسنترالاند” للسياح في العالم الإفتراضي معرفة مميزات الحِجر الخاصة من نوعها من أي جهة في العالم، عن طريق تنظيم رحلات على شاكلة الزيارات الواقعية في العالم الحقيقي وبتقديم تحولات تبرز تغطية بزاوية 360 درجة، لمعرفة كافة المعلومات التاريخية الخاصة بالحِجر وكافة التفاصيل الدقيقة وبطريقة تأثيرية متبادلة.

هذا وقد تم تعيين شركة “فروغ” للاستثمارات الإبداعية العالمية والتي تتبع مجموعة “كابجيميني”، لتقوم بمهام تنمية وتيسير أول إطلالة لموقع الحِجر في عالم “الميتافيرس”، وتعزز إستراتيجية الهيئة لزيادة التطور والإكتشاف في محافظة العُلا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة