“سدايا” تتوقع إرتباط “نفاذ” مع 500 منصة بحلول 2024

Fahad16 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Fahad
اخبار السعودية
“سدايا” تتوقع إرتباط “نفاذ” مع 500 منصة بحلول 2024

صرحت “سدايا” الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الإصطناعي، أنه تم أكثر من 7 مليون عملية تحميل للتطبيق الملحق بها “نفاذ”، وزيادة عن 6 مليون عملية تفعيل للتطبيق، وما يزيد عن 78 مليون عملية إستقبال للطلبات، كما كشفت أنه من المتوقع بالوصول إلى عام 2024 سيتم ارتباطه مع ما يزيد عن 500 منصة وتطبيقات.

“نفاذ” وجهود القيادة الرشيدة

هذا وقد ذكر معالي الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي رئيس الهيئة أن تطبيق “نفاذ” حصاد ما زرعته الجهود الحكيمة من القيادة الرشيدة في كثير من المبادرات، والتي قام بالرقابة المباشرة عليها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد ورئيس مجلس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الإصطناعي -حفظه الله-، الذي قدم لها دعماً غير محدود، مما ساعد في تنفيذها وتحقيق التحول الرقمي وإنجاز برامج ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

تحقيق التحول الرقمي

كما بيَّن رئيس الهيئة أن “نفاذ” يأتي في ضوء تعزيز الجهود التي تقوم بها كافة الجهات للوصول إلى التحول الرقمي، وإستعجال تحقيق الخدمات، وإنجاز التعاملات الرقمية بسهولة ويسر، في إطار السماح ببدائل مختلفة للقطاعات المتصلة بمنصة النفاذ الوطني للتأكد من شخصيات المستنفعين، عبر إستخدام التطبيق أو عن طريق القنوات المعروضة في الوقت الحالي.

هذا بجانب إشتراكه في زيادة نسبة المنافسة للمملكة دولياً، ودعم سلطة وصدارة المملكة في كافة الإقتصادات المعتمدة على البيانات، وضبط وإعداد قطاع البيانات، وتوطيد مهارات الابتكار والإبداع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة