مركز “كفاءة” يدعو إلى ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية

Fahad22 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
Fahad
الاقتصاد السعودي
مركز “كفاءة” يدعو إلى ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية

ناشد “كفاءة” المركز السعودي لكفاءة الطاقة بضرورة معرفة أساليب التفاعل مع كافة الأجهزة المنزلية الكهربائية، وذلك لتقليل معدلات الطاقة المستخدمة، وذكر أن الغالبية يتغاضون عن معرفة هذه الأساليب والطرق، وهذا يفرض عليهم الكثير من النقود التي يدفعونها في الفواتير مع مرور الوقت.

الغسالات أكثر الأجهزة إستهلاكاً للكهرباء

هذا وقد أوضح المركز أن الغسالات الكهربائية هي من أكثر الأنواع استخداماً للكهرباء، وبذلك يفترض على المستهلك التوصل إلى معرفة الطرق التي تقلل من الوقت والجهد وبالتالي من الطاقة الكهربائية المستخدمة، وهذا أيضاً سيعود بالنفع من ناحية أخرى وسيطيل من عمر الغسالة، حيث يحفظ هذا العمر الإفتراضي للماتور، كما أشار أن الغسالات العصرية الجديدة ملحقة ببرامج توفر الطاقة ودعا إلى استخدامها.

نصائح وإرشادات يجب الأخذ بها

أوصى فني الغسالات عماد عبدالله بالإطلاع على الدليل التشغيلي الغسالة قبل شرائها وقبل البدء في إستخدامها، وبيَّن أن هناك إجراءات سهلة إذا تم تطبيقها سيتم توفير كم كبير من الطاقة.

من أبرز هذه التدابير إتخاذ خيار الغسيل السريع للملابس الأقل إتساخاً، عكس إستخدام خيار الغسيل البطئ الذي يستهلك الكثير من الكهرباء، مع العلم أن النتيجة في الإختيارين سيان. وبالرغم من ذلك فإن الكثير من الأشخاص لا يلتزمون بهذه الميزة ويستخدمون في عمليات الغسيل كلها خاصية الغسيل البطئ، دون الإهتمام بكمية الغسيل وعمق الإتساخ، أيضاً عدم زيادة درجات حرارة المياة المستخدمة في عملية الغسيل يعمل على توفير الطاقة، ويعوض عن ذلك إستخدام مساحيق قوية تسهل عملية النظافة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة