شركة ميتا تهدد بوقف نشر الأخبار على مواقع التواصل الإجتماعي

Fahad6 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
اخبار التقنية
شركة ميتا تهدد بوقف نشر الأخبار على مواقع التواصل الإجتماعي

أعلنت شركة ميتا الأمريكية والتي تدير موقعين من مواقع التواصل الإجتماعي وهما فيسبوك والإنستغرام، أنها سوف تتوثق عن نشر الأخبار في حالة أصدر الكونجرس موافقته على قانون ضبط المنشورات الخاصة بالأخبار على منصات الإنترنت.

شركة ميتا الأمريكية تعلن عن إمكانية التوقف عن نشر الأخبار

وقد كتب مدير الاتصالات أندي ستون عبر تغريدة على تويتر لشركة ميتا وذلك أمس يوم الأثنين الموافق 5 من ديسمبر، أنه في حالة وافق الكونجرس على مشروع القانون الصحفي وهو غير مدروس على الإطلاق ويعتبر جزء من التشريعات الخاصة بالأمن القومي، سوف يتم دراسة إبعاد الأخبار عن كل مناصتنا الإجتماعية.

تفاصيل جديد … شركة ميتا الأمريكية تهدد بوقف الأخبار على منصتين فيسبوك وإنستجرام

و قد أشار ستون إلى شركة ميتا من أجل أن تتخذ خطوات بدلًا من التفاوض مع كل الناشرين في حال تجاهلوا كل المكاسب التي تأتي بها كافة الموافق الخاصة بالتواصل الإجتماعي من أجل وسائل الإعلام.

وقد أعتبر المسؤول في شركة ميتا مشروع القانون خطيرة وقد وصفه بمصطلح وهو “سابقة خطيرة”.

والجدير بالذكر أن مشروع القانون والذي يتم مناقشته حاليًا في الكونجرس الأمريكي قد يوسع من إمكانيا وسائل الإعلام الأمر الذي سوف يؤثر على شروط النشر الأخبار في كل مواقع التواصل الأجتماعي، الأمر الذي قد يعود بالسلب على كافة المواقع الخاصة بالتواصل الاجتماعي وكذلك المستفيدين من هذه الخاصية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة