بيع مركب للأمير فيليب بـ69 ألف جنيه إسترليني في مزاد علني

Morad16 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Morad
اخبار منوعة
بيع مركب للأمير فيليب بـ69 ألف جنيه إسترليني في مزاد علني

شهدت بلدة تشيتشيستر في الولايات المتحدة الأمريكية، زادا عالميا بيع في مركب قدين بسعر خيالي، نظرا لأهميته التاريخية، رغم أن مواصفاته ليس مبالغا في جمالها أو تعقيدها، إذ يتكون من لوني الأبيض والأحمر.

معلومات تفصيلية عن المركب

المركز الآلي الكلاسيكي مملوك للأمير فيليب، وكان سعره قبل المزاد يقدر بنحو 30 ألف جنيه إسترليني، لكن صحيفة DAILY MAIL البريطانية، أكدت أنه تعرض للبيع في المزاد بما يزيد عن 69 ألف جنيه إسترليني، أي بأكثر من ضعف قيمته الحقيقية.

وترجع الزيادة الهائلة في قيمة المركب، إلى حرب المزادات، حيث نُقل على متن يخت بريطانيا الملكي، وجرى صنع القارب من الألومنيوم، ويبلغ طوله ما يزيد عن 13 قدما ويحتوي على 3 مقاعد، وكان من بين أكثر من 600 قارب أُنتجت.

وكان القارب مدعوما بمحرك فورد 100E 1،172cc، وكانت أقصى سرعة للقارب تقدر بنحو 34 ميلاً في الساعة، مع العلم أن الأمير فيليب استخدمه على جزيرة وايت، عندما كان مع الأمير تشارلز في الثامنة من عمره، ونُقل لـBalmoral سنة 1967، حيث قام باستخدامه للتزلج على، وفي سنة 1987، جرى وقف تشغيله للأبد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة