من هم أبطال نهائيات الجائزة الكبرى للتايكوندو 2022 في الرياض

Fahad10 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
اخبار السعودية
ابطال ختام التايكوندوا

بعد أن تمت المبارايات النهاية للتايكوندو 2022 على أرض المملكة بالرياض، بداخل مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، وكان هناك 208 لاعب مشترك يحملون جنسيات مختلفة من جميع أنحاء العالم.وفي النهاية تم تتويج الأبطال الفائزة وكان هناك رغبة في التعرف على أبطال نهائيات الجائزة الكبرى للتايكوندو 2022 في الرياض  فمن هم؟

من هم نهائيات الجائزة الكبرى للتايكوندو 2022 في الرياض

تم تتويج الفائزين على يد كل من ” تشونغ وون تشو رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو، والعميد شداد العمري رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو، والعميد الدكتور أحمد الزيودي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو “.

أما عن أسماء الأبطال ففي المركز الأول جاءت اللاعبة الأردنية جومانا الصادق وحصلت على الميدالية الذهبية الأولى من نوعها لدولة الأردن في التايكوندو،وفي المركز الثاني جاء اللاعب زيد كريم، أما المركز الثالث فجاء فيه التركي هاكان ريكبير وحصل على الميدالية البرونزية.

أستكمالاً لأسماء الأبطال ففي منافسة وزن تحت 58 كيلو جرام بعد منافسة فاز اللاعب الكوري جون جانج بالميدالية الذهبية على اللاعب التونسي محمد خليل جاندوبي، أخيرًا في المركز الثالث جاء الفرنسي كريان رافييت في المركز الثالث.
معلومات عن مبارايات تايكوندو

تُعتبر من أهم المبارايات الرياضية التي تُقام على أرض المملكة بشكل سنوي،تم تصنيف نهائيات الجائزة الكبرى للتايكوندو من فئة الـ10 نجوم، وذلك تبعًا للتصنيف الدولي ، وخلال البطولة يتم منح كل لاعب نقاط تبعًا للمركز الذي يحصل عليه الفائز، المركز الأول 100 نقطة، الحاصل على المركز الثاني 60 نقطة، أنا المركز الثالث 36 نقطة، وبالطبع يكون هناك جوائز مالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة