تحقيقات أمريكية بشأن مؤسسة العملات المشفرة بسبب الاحتيال

Fahad11 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
اخبار التقنية
تحقيقات أمريكية بشأن مؤسسة العملات المشفرة بسبب الاحتيال

قام الادعاء العام الأمريكي بفتح التحقيق بشأن مؤسسة منصة إف تي إكس وهي خاصة بالعملات المشفرة، وكذلك سام بانكمان فريد وذلك من أجل اتهامهما في تهمة الاحتيال.

تحقيقات بشأن العملات المشفرة والاحتيال

نشرت وكالة بلومبرج الأمريكية عن المسؤولين من وزارة العدل الأمريكية بعد تجمعهم مع فريق الإفلا الخاص بالبورصة المتعلقة بالعملات المشفرة، وذلك من أجل المناقشة حول عدد من المستندات التي تهتم بانكمان بالاحتيال.

وقد حضر الاجتماع عدد من مدعين وذلك من المنطقة الجنوبية في نيويورك، وكذلك مساعد المدعي العام الأمريكية روس، وأيضًا عدد من وكلاء من مكتب التحقيقات الفيدرالية، وكذلك عدد من محامين من المنصة وكل ذلك من أجل التحقيق في اتعامات بتضليل الاستثمار في وقت سابق من عام 2022.

وقد تم فحص من قبل وزارة العدل الأمريكية في حالة كانت منصة العملات المشفرة قد حولت بشكل عير قانوني المئات من الملايين من الدولارات وذلك قبل إعلان إفلاسها في تاريخ 11 من شهر نوفمبر.

رد بانكمان على الاتهامات المتوجه له

وقد رد بانكمان عن تلك الاتهامات بالنفي وذلك في تصريحات تم نشرها من قبل في صحيفة نيويورك تايمز الامريكية، وقال حول اساءة استخدام كل أموال العملاء وذلك عن قصد، وقال أنني ارتكبت الكثير من الاخطاء، وكذلك هناك بعض الأشياء التي اود أن أفعل من أجلها أي شئ من أجل التمكن من القيام بها مرة أخرى.

وقد تابع رده وقال أنه لم يحاول أبدًا الاحتيال على اي شخص، وانه سوف يدلي بشهادته أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب في الأسبوع المقبل.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة