سبعة أسباب وراء الإحساس بالآلم في الظهر عند التنفس .. بعضها خطير للغاية

Fahad17 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Fahad
اخبار منوعة
سبعة أسباب وراء الإحساس بالآلم في الظهر عند التنفس .. بعضها خطير للغاية

أكد الخبراء في مجال آلام الظهر، أن الآلم الذي يشعر به الإنسان في منطقة الظهر عند التنفس، يعتبر أنذار على إصابة الإنسان بالالتهاب الرئوي أو الجلطة الدموية.

آلام عند التنفس في الظهر يعتبر إنذار بالخطر

وبحسب ما تم نشره في موقع بزنس إنسايدر أن الخبراء أعادوا السبب إلى سبعة نقاط، والأولى هي الإجهاد الخاص بالعضلات، الأمر الذي ينتج عنه الشد العضلي مما يتسبب في تزق في الألياف أو الأوتار.

سبعة أسباب وراء آلام الظهر عند التنفس

وقد قالت الدكتورة كيت رولاند وهي طبيبة في جامعة راش، أن هناك عضلات صغيرة للغاية موجودة مابين الضلوع من الأمام والخلف، وتساعد في عمل توسيع وتقليص الصدر من خلال عملية النتفس مع الإجهاد يمكن أن تسبب في آلام أثناء التنفس.

أما ثاني الأسباب هو التهاب الجنبة، وهي عبارة عن أنسجة موجودة بين الرئتين وجدار الصدر، وعندما تتورم ينتج عنها هذا الألم ويبدأ الألم في الصدر من ثم ينتشر في الظهر والكتفين والبطن، ومن أسباب الإصابة بالفيروسات والعدوى المكورات العنقودية وكذلك سرطان الرئة والجلطة وكذلك العلاج الكيميائي.

أما السبب الثالث فهو الالتهاب الرئوي يمكن أن يتسبب ذلك في آلام متوسط إلى شديدة أثناء التنفس، وفي غالب يجب تناول المضادات الحيوية.

والسبب الرابع هو سرطان الرئة، لأنها في بعض الأوقات تتسبب في تآكل الأضلاع والأعصاب وكذلك بطانة جدارالصدر.

أما عن السبب الخامس هو الانسداد الرئوي، يمكن أن يكون ناتج عن الجلطات الدموية، أما السبب السدس يمكن أن يكون من بعض الأمراض القلبية او التهاب عضلة القلب، بسبب الإصابة بالتهابات فيروسية مثل الكوفيد19 أو مرض لايم أو غيرها من الأدوية الخاصة بالسرطان أو المضادات الحيوية.

أما السبب السابع والأخير هو احتمال وجود كدمات أو كسور في الضلوع، لذلك ينصح الذهاب إلى الطبيب بشكل مباشر عند الشعور بآلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة