نصائح تساعدك على النوم العميق في الطقس الحار .. جربها الآن

Ahmed26 يونيو 2023آخر تحديث :
نصائح تساعدك على النوم العميق في الطقس الحار .. جربها الآن

يعاني الكثير من الأرق خاصة خلال موجات الحر التي تضرب أجزاء كثيرة من العالم خلال أشهر الصيف، ولمعالجة هذه المشكلة، استشهد موقع Express بفريق من الخبراء الذين قدموا بعض النصائح الرئيسية للنوم في أكثر أيام السنة حرارة.

3 أوضاع للنوم

وذكر أحد العلماء أن النوم بملابس أقل أو التخلي عن لحاف في الصيف يمكن أن يكون من أسهل الطرق للحصول على نوم جيد ليلاً، كما أوصى الخبراء بثلاث أوضاع للنوم قد تعمل على الحفاظ على برودة الجسم خلال الليل وهي: النوم على جانب واحد ، ووضعية “نجم البحر” ، ووضعية “نوم لوح الخشب”.

أوضح الخبراء أنه من الأفضل أن تنام على جانبك لأن مقدار التلامس بين السرير وجسمك أقل، لكن النوم في وضع “نجم البحر”، والاستلقاء على ظهرك مع فتح ذراعيك وساقيك يزيد من مساحة السطح، لذلك يتبخر العرق ويبردك بشكل أسرع، بينما الوضع المثالي للنوم الهانئ ليلاً هو “نوم لوح الخشب”، وهو وضع النوم الجانبي مع استقامة الساقين وفتحهما، هذه الأوضاع هي الأفضل لأنها تسمح لجسمك بالحصول على المزيد من الهواء النقي أثناء النوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة