الأمم المتحدة تختار العلا القديمة كأفضل قرية ريفية في العالم

Fahad30 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Fahad
اخبار السعودية
الأمم المتحدة تختار العلا القديمة كأفضل قرية ريفية في العالم

قامت منظمة السياحة العالمية والتابعة للأمم المتحدة باختيار البلدة القديمة الموجودة في العلا من أجل أن تكون من بين أفضل القرى السياحية وذلك في عام 2022 وذلك من ضمن 32 قرية فائزة.

منظمة السياحة العالمية تختار البلدة القديمة في العلا

وقد تم الكشف عن برنامج الأمم المتحدة وذلك في عامة الثاني، وذلك تحت مصطلح وهو الوجهات الريفية التي تتبنى السياحة كمحرك للتنمية مع الحفاظ على قيم المجتمع ومناصرة الابتكار والاستدامة”.

وقد تم تقديم 57 جولة وكذلك 136 قرية من أجل النظر فيها، والعمل على قدرة كل دولة عضو من أجل ترشيح أفضل ثلاثة قرى، وذلك كحد أقضى من بين كل هؤلاء، وقد تم اختيار 32 قرية كأفضل قرية سياحية من قبل منظمة السياحة العالمية.

محافظة العلا التراث الطبيعي والانساني

تعد محاقظة العلا وهي موطن البلدة في العلا القديمة، من أهم المواقع التي تؤثر على البلاد في حيث التراث الطبيعي والاانساني بشكل استثنائي، وهي جزء من وادي واحة خصبة، كما أنها تتميز بخلفية مميزة مساحرة من الجبال العالمية المكونة من الحجر الرملي الشيق.

كما أن هذه المنطقة تعتبر تراث طبيعي وثقافي من أجل شعبها الذي يعود تاريخه إلى أكثر من آلاف السنين، كما أن بلدة العلا القديمة تضم أكثر من 900 مبنى تقليديمبنى من الطوب اللبن 100 منها، والأمر التي خضعت للترميم بواسطة أساليب البناء التقليدية.

كما ضمت القائمة قرية أم قيس في الأدن وكذلك الأمر قلاية قصر الخربات، ومولاي بوزرقطون في المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة