سعيًا لإعادة إعمارها.. السعودية تطلق مشاريع تنموية بقيمة 1.2 مليار ريال في اليمن

Ahmed2 يوليو 2023آخر تحديث :
سعيًا لإعادة إعمارها.. السعودية تطلق مشاريع تنموية بقيمة 1.2 مليار ريال في اليمن

في ظل الدور الكبير الذي تلعبه المملكة العربية السعودية لإعادة إعمار اليمن، أعلن برنامج المملكة العربية السعودية لتنمية وإعمار اليمن، عن إطلاق مجموعة من المشاريع والبرامج التنموية الحيوية في محافظة حضرموت، والتي تشمل ما يقرب من 20 مشروعًا بتكلفة 1.2 مليار ريال سعودي من البرامج التنموية الحيوية.

وقدمت المملكة هذه الحزمة بتوجيهات من العاهل السعودي الملك سلمان، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، برعاية رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد محمد العليمي، وحضور مساعد المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس حسن العطاس، ومحافظ محافظة حضرموت مبخوت بن ماضي.

وتم إطلاق مشاريع ومبادرات تنموية مهمة للغاية، بما في ذلك إنشاء وتجهيز المستشفى الجامعي ومركز السرطان، اللذين تم وضع أسسهما بحفل أقيم بهذه المناسبة الأحد الماضي، ومشروع في جامعة حضرموت لإنشاء محطة فصل وتنقية الغاز، ومحطة توليد الكهرباء في سيئون لتبلغ طاقة التوليد 100 ميغا للمحطة.

إلى جانب مشروع تنفيذ الطريق الدائري الجديد في المكلا المرحلة الأولى، ومشروع تحسين الودية، وحزمة مشاريع التدريب والمرافق الفنية، ومشروع تحسين الموارد المائية في المحافظة، ومشروع تحسين مدينة شبام، ومشروع الحفاظ على المكتبات التاريخية، والتمكين الاقتصادي، ومشروع دعم سلسلة الإمداد الغذائي.

تجربة تنموية رائدة

جدير بالذكر أن البرنامج السعودي يقوم بتجربة تنموية هامة ورائدة تساهم في تحسين مختلف جوانب الحياة وتحسين كافة الخدمات الأساسية واليومية، حيث أصبحت المملكة داعماً كبيراً لروافد اقتصاد الجمهورية اليمنية، وبلغت مشاريع ومبادرات البرنامج في مختلف المحافظات 229 مشروعًا ومبادرة تنموية قدمها البرنامج منذ إنشائه عام 2018، بالإضافة إلى برامج التعليم والصحة والتنمية والطاقة والنقل والمياه والزراعة والثروة السمكية والمؤسسات الحكومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة