ظاهرة التشخيص والاستشارات الطبية عبر مواقع التواصل تهديد حياة الإنسان

Fahad7 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Fahad
اخبار التقنية
ظاهرة التشخيص والاستشارات الطبية عبر مواقع التواصل تهديد حياة الإنسان

انتشرت في الفترة الأخيرة ظاهرة خاصة بالاستشارات الطبية وذلك على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير، كأداة تساعدهم في عملية التسخيض عوضًا عن زيارة الطبيب.

خطورة الاعتماد على المنصات الاجتماعية في التشخيص

أظهر مسح تابع لشركة تشيرتي آر إكس الطبية الأمريكية، والذي يبين ثلث الشباب الأمريكيين وذلك من فئة زد وتيك توك، والذين يفضلون التواصل الإجتماعي على الاستشارات الطبية.

كما تم تسجيل أن نسبة 44% من الأشخاص يعتمدون على يوتيوب من أجل الحصول على التشخيص المثالي للطبيب، ويتم تسجيل استخدام حوالي 65% من الأمريكيين لجوجل من أجل الحصول على كافة النصائح الطبية كما يعتمد 33% على اليوتيوب.

والأمر الذي يثر الدهشة ما خلص إليه المسح المختص بالأطفال، حيث تم ذكر أن حوالي 21% من الأطفال الأمريكيين يأخذون كافة المعلومات الطبية من اليوتيوب.

أكثر القضايا الطبية بحث على التواصل الاجتماعي

أكدت عملية المسح أن مرض الاكتئاب من أكثر القصايا الطبية التي يبحث عنها المراهقون في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى قضية السمنة وفقدان الوزن والأنظمة الغذائية.

وشملت الدراسة إدراك الشباب من أجل الحصول على الكفاءة الطبية وكذلك أهميتهم وعلى ضرورة يعطون الأولية لتلك المنصات وقد لا يعترفون بشكل واضح وصريح.

وتعليقًا على المسح تم نقل موقع سكاي نيوز عربية وذلك عن طريق الاستشارية النفسية الدكتورة كارين إيليا :أن عصرنا يتميز بالسرعة وسهولة الوصول للمعلومات؛ الأمر الذي جعل جيل الشباب يفضل الإنترنت على زيارة الطبيب.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة