حمية البحر المتوسط وفوائدها في الحماية من الأمراض وزيادة فرص الحمل

Fahad9 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
Fahad
اخبار منوعة
حمية البحر المتوسط وفوائدها في الحماية من الأمراض وزيادة فرص الحمل

حمية البحر المتوسط تحظى بقائمة متنوعة من الأكلات والتي تحتوي على الفواكه والخضروات والحبوب الكامل والمكسرات والبقولسات وكذلك زيت الزيوت، لذلك تعتبر من أهم أنواع الرجيم وتحظى بشعبية كبيرة وتحتوي على فوايد متنوعة.

تفاصيل حمية البحر المتوسط وفوائدها

كما اظهرت بعض الدراسات الطبية الحديثة بعد نشر كافة النتائج الخاصة بالأبحاث في مجلة  Nutrients، أن حمية البحر المتوسط تساعد على الوقاية من بعض المشاكل ومعالجة والخصوبة عند الأزواج.

وذلك وفق ما تم دراسته على يد بعض الباحثون الاأتراليين من جامعات موناش وصن شاين كوست وكذلك جنوب أستراليا، وإن هذا النوع من الحمية يساعد في دعم فرص أساليب الإنجاب، وكذلك جودة الحيوانات المنوية عند الرجال، وكذلك عند المرأة يعمل على رفع فرص الحمل.

حمية البحر المتوسط تحمي من بعض الأمراض

كما أشار الباحثون أن هذا النظام الغذائي يساعد في الحماية من الأمراض الخاصة بالالتهابات، بالإضافة إلى بعض الأمراض المتعلقة بالقلب والأوعية الدموعية والداء السكري من النوع الثاني، على حسب ما تم نقله من صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقد صرح إيفانجلين مانتزيوريس من خلال دراسة في جامعة جنوب أستراليا، وقال  أظهرت الأبحاث أن “الالتهابات يمكن أن تؤثر على جودة الحيوانات المنوية، والدورة الشهرية لدى النساء، وعملية تخصيب البويضات”.

واستمر في تعليقاته وقال “تتميز حمية البحر المتوسط بغناها بالدهون المتعددة غير المشبعة والفلافونويدات، وكلها تساهم في تحسين الخصوبة”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة