منح 825 رخصة للشركات في السعودية

Morad16 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Morad
الاقتصاد السعودي
منح 825 رخصة للشركات في السعودية

أعلنت الهيئة السعودية للمهندسين، أنها مستمرة في منح الرخص للشركات الهندسية والمهنية الأجنبية، مشيرةً غلى أنها شهدت رواجا كبيرا في الفترة الماضية، في ظل توجيهات العاهل السعودي وولي عهده الأمين.

تراخيص كثيرة في السوق السعودي مؤخرا

وبلغ عدد الرخص المذكورة نحو 825 شركة، بواقع 243 سارية و56 رخصة مبدئية، لكن كان هناك 227 رخصة منتهية، مقابل 256 رخصة مهنية، و43 رخصة للشركات الأجنبية، انتهت منها 14 رخصة، ولفتت الهيئة إلى أن سرعة إصدار التراخيص يأتي في إطار حرصها على إنجاز طلبات المكاتب في فترة قصيرة.

نظام المكاتب والشركات يسمح بأن يتم التقدم الإلكتروني لطلب الحصول على الرخصة وكل ما يتعلق به من خدمات، دون أن يكون العميل في حاجة إلى مراجعة الهيئة بالإجراءات المعقدة التي كان متعرفا عليها في الماضي، مثل تحويل مكتب واستخراج مستند بدل فاقد.

وكان من بين الإجراءات، تحويل فرع، فتح مكتب، وتجديد مختبر تربة، وتعديل مسمى، وأشارت الهيئة إلى إمكانية الانتفاع من خدمات كثيرة تقدمها، مثل مكاتب السلامة الهندسية واستقدام ونقل الكفاة وتعديل الخطابات الإلحاقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة