خبيرة تغذية .. أغذية تساعد في الحفاظ على صحة العيون

Fahad18 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Fahad
اخبار منوعة
خبيرة تغذية .. أغذية تساعد في الحفاظ على صحة العيون

قامت الدكتور إيرينا كالينينا أخضائية الغدد الصماء وكذلك خبيرة في مجال التغذية الروسية بنشر عدد من النصائح والأغذية التي يمكنها أن تكون مفيدة لصحة العيون، منها الفستق والبقدونس وكذلك الفلفل الحلو.

أغذية من أجل صحة أفضل للعيون

نشر عدد من المعلومات على موقع روسيا اليوم، توضح كلمات الخبيرة في أحد القنوات التليفزيونية، وأكدت أن الإشعاع الذي يكون صادر من أحد الشاشات وكذلك أجهزة الكمبيوتر والتليفزيون وعدد من الهواتف الذكية يمكن أن يتسبب في إتلاف الشبكية الخاصة بالعين.

وأكد ان مركبات اللوتين والزياكسانثيم والميزو زياكسانثين الموجودة في تلك الأغذية تساعد على حماية الرؤية، وأكدت ذلك من خلال قولها “تنتمي جميع هذه المركبات إلى مجموعة الكاروتينات – وهي أصباغ عضوية طبيعية لا ينتجها الجسم”

وأكملت حديثها وقالت “لذلك يمكن تجديد احتياطياتها فقط من تناول بعض الأطعمة أو مركبات الفيتامينات”.

أهم الأغذية الموصى بها للحفاظ على صحة العيون

ووفق ما أعلنت عنه خبيرة التغذية الروسية، والتي أعلنت أن هناك بعض من الأغذية المهمة التي تساعد في الحفاظ على صحة العين من الإلكترونيات والشاشات، ومن ضمنها السبانخ والفلفل الحلو والريحان والبقدونس والجرجير لإحتوائهم علىاللوتين والزياكسانثين.

كذلك الأمر بالنسبة البازلاء والفستق واليقطين، كما أضافت أن تناول حوالي 18 غرام من زيت الزيوت يساعد في امتصاص الكاروتينات بنحو أفضل من مابين 5 إلى 20 %.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة