مفاجأة سارة.. تناول هذه الأطعمة السحرية تساعدك على العيش لفترة طويلة

Ahmed6 يوليو 2023آخر تحديث :
مفاجأة سارة.. تناول هذه الأطعمة السحرية تساعدك على العيش لفترة طويلة

يعد التفكير في العيش لفترة أطول أحد أهم القضايا لدى الكثير من الناس حول العالم، لذلك نرى الكثير من الأشخاص يبحثون عن أفضل طريقة لتحقيق ذلك من خلال ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة الصحية والمفيدة، ومن بين تلك الأطعمة “السحرية” البقوليات، لغناها بالمعادن والفيتامينات.

وتعتبر البقوليات، بما في ذلك الفول والبازلاء والعدس والحمص، من الأطعمة المغذية والمشبعة، حيث تمتلئ جميع أفراد عائلة البقوليات بالعناصر الغذائية مثل النحاس، والحديد، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، وحمض الفوليك، والزنك، والليسين، وهو حمض أميني أساسي، والكثير من البروتين والألياف.

فوائد البقوليات

ووفقًا لتقرير CNN، فإن المؤلف ورجل الأعمال دان بوتنر، الذي قضى أعواماً طويلة في الإبلاغ عن “المناطق الزرقاء”، وهي مجتمعات فريدة حول العالم حيث يعيش الناس حياة طويلة وصحية تصل إلى 100 عام، سرد لنا فوائد البقوليات، حيث قال: “تكافئك الألياف ببكتيريا الأمعاء الصحية، وتقليل الالتهابات، وتحسين وظيفة المناعة”، مشيرا إلى أن كل نوع من أنواع الفاصوليا له خصائص غذائية مختلفة، لذلك قد يكون من الأفضل تناول أنواع مختلفة من الفاصوليا.

على سبيل المثال، تحتوي الفاصوليا الحمراء على ألياف أكثر من الكثير من الأصناف الأخرى، في حين أن الفاصوليا تحتوي على نسبة عالية من اللوتين المضاد للأكسدة، والفاصوليا السوداء والحمراء الداكنة مليئة بالبوتاسيوم، والحمص يحتوي على الكثير من المغنيسيوم، وتعتبر الفاصوليا وأبناء عمومتها أيضًا غير مكلفة ويمكن زراعتها في الداخل في مجموعة متنوعة من التربة، مما يجعلها غذاءً ممتازًا لمساعدة السكان المحرومين اقتصاديًا على العيش لفترة أطول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة