وزير السياحة .. نهدف إلى الوصول إلى مساهمة سياحية بنسبة 10% من الناتج المحلي

Fahad24 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين
Fahad
اخبار السعودية
وزير السياحة .. نهدف إلى الوصول إلى مساهمة سياحية بنسبة 10% من الناتج المحلي

كشف وزير السياحة أحمد الخطيب، عن تمويل صندوق التنمية السياحية لأكثر من 25 مشروع وذلك في عام ونصف تقريبًا، بمبلغ تصل قيمته لأكثر من 15 مليار ريال.

تفاصيل تمويل صندوق التنمية السياحي ل25 مشروع

أكد وزير السياحة أحمد الخطيب وقال أن إجمال المساهمة في قطاع السياحة والتي يكون الناتج الخاص بها سواء المحلي أو الإجمالي داخل المملكة وصل إلى 4% وذلك في نهاية عام 2022 وقد ارتفع بمعدل 3% في عام 2019.

كل ذلك صرح به من خلال منتدى مستقبل العقاد الذي تم انعقاده في العاصمة السعودية في الرياض، وقد أوضح الخطيب أنه في عام 2023 من المخطط أن يتم بناء أكثر من 700 ألف وحدة فندقية في المملكة وذلك بحلول عام 2030.

وقد أكد أن توقيع هذه الاتفاقية مع القطاع الخاص من أجل بناء فنادق في العاصمة وذلك بقيمة 50 مليار ريال وذلك ممتدد حتى عام 2026.

هدف وزارة السياحة من تطوير القطاع

وقد أوضح الخطيب أن الهدف من هذا التوقيع من قبل وزارة السياحة هو تطوير القطاع ورفع الناتج المحلي إلى أن يصل إلى نسبة 10% في عام 2030، وذلك مع الحرص على توفير فرص توظيفية.

كما قال الخطيب نعمل على دعم وتمويل المستثمرين إلى 60% لتطوير المشاريع السياحية، أن ذلك يعد أحد مستهدفات قطاع السياحة لإضافة حوالي 70 إلى 80 مليار دولار للاقتصاد السعودي بحلول عام 2030.

وأكد خلال كلماته أن القطاع السياحي يعد من أبرز القطاعات العالمية في توفير الوظائف.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة