نهاية فترة التسجيل للمرحلة الثانية بـ”الأراضي البيضاء” في الرياض خلال شهرين

Morad18 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Morad
الاقتصاد السعودي
نهاية فترة التسجيل للمرحلة الثانية بـ”الأراضي البيضاء” في الرياض خلال شهرين

بقى شهران على نهاية فترة التسجيل للمرحلة الثانية، ضمن برنامج الأراضي البيضاء في المملكة العربية السعودية، وذلك في العاصم الرياض، حيث سيشهد 15 يونيو المقبل نهاية التسجيل، لتمر 60 يوما بالتمام والكمال، وستُصدر فاتورة رسوم الأراضي باسم مالك الأرض وفقا للبيانات الخاصة بوزارة العدل عند إصدارها.

تفاصيل برنامج الأراضي البيضاء

البرنامج ذكر عبر موقعه الرسمي، أن أي شخص يمتلك أراضي بيضاء تقع في المدن والمناطق التي يجرى تطبيق رسوم فيها بخصوص الأراضي البيضاء يجب أن يقوموا بتسجيل هذه الأراضي على موقع idlelands- services.housing.gov.sa.

وسيتضمن التسجيل الأراضي البيضاء التي جرى تطويرها في العاصم، قبل تاريخ 15 يونيو الذي تنتهي فيه مهمة التسجيل، ومن ثم فإن أصحاب الأراضي أو الوكلاء عنهم، يجب أن يقدموا الوثائق والبيانات اللازمة في الفترة المحددة.

وإذا جرى رصد الأرض عن طريق البرنامج وتسجيلها، فإنها ستتعرض للمخالفات والغرامات المستحقة، إذا تخلف ملاكها عن الإجراءات القانونية، إذ يستوجب الإعفاء من الرسوم تسجيل الأرض بالمنصة، وتقديم المسوغات في فترة التظلمات، وإذا نُقلت نقل ملكية الأرض بعدما تصدر الفاتورة فإن المالك الأول سيكون ملزما بسداد الرسوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة