“جدولة المظهر الداكن”.. “أندرويد 11” تتيح 3 مزايا لمستخدميها

Morad18 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Morad
اخبار التقنية
“جدولة المظهر الداكن”.. “أندرويد 11” تتيح 3 مزايا لمستخدميها

يقدم نظام التشغيل أندرويد 11، الكثير من المزايا الرائعة، مثل منح التطبيقات الإذن لمرة واحدة، للتحكم في الخصوصية والأمان مقارنة بأي وقت مضى، عن طريق منح التطبيقات أذونات محددة لمرة واحدة، دون أي تكرار للأمر.

تفاصيل المزايا الثلاث في أندرويد 11

عندما نثبت أي تطبيق للمرة الأولى، فإن نظام التشغيل يسألنا عن ربغتنا في منح أذونات التطبيق طوال الوقت أو عند الاستعمال فقط، ما يمنع التطبيقات التى تستعمل مزايا الهاتف من أن تصل إليها إلا مرة واحدة، وهناك أيضا خاصية سجل الإشعارات، التي تعتبر من أهم مزايا اندرويد 11.

الخاصية يمكنها مساعدة مالك الهاتف الذي يعمل بنظام أندرويد 11، في أن يستعيد سجل الإشعارات كاملا، إذا ما مسح إشعار وحاول استرداده، من خلال نظام جديد ومدمج، وعندها سيرى المستخدم كل الإشعارات التي أستخدمت في آخر يوم.

ويمكننا أن نفعل الخاصية عن طريق قسم “‘التطبيقات والإشعارات” في إعدادات الهاتف، وتمكين المفتاح بجانب خيار سجل إشعارات، أما الميزة الثالثة من أندرويد 11، فهي جدولة المظهر الداكن، أو “الوضع الليلي”، لتوفير عمر البطارية وتقليل الضغط على العينين في فترة المساء، حيث يمكن جدولة أوقات تشغيل ميزة هذا الوضع الليلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة