من هو خطيب يوم عرفة في حج هذا العام؟

Ahmed21 يونيو 2023آخر تحديث :
من هو خطيب يوم عرفة في حج هذا العام؟

مع بدء العشر الأوائل من ذي للحجة، وبدء مناسك الحج لهذا العام، صدرت الموافقة الملكية في هذا الشأن، تم الإعلان عن اختيار عضو هيئة كبار العلماء، الشيخ الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد، ليلقي خطبة يوم عرفة لموسم الحج هذا العام، كما أختير الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي, إمام وخطيب المسجد الحرام، إماماً احتياطياً.

من هو الشيخ يوسف بن سعيد

حضر الشيخ العديد من الدروس على يد كبار العلماء، حيث أنعم الله عليه بحفظ القرآن الكريم في سن مبكرة، كما حفظ جملة من المتون في عدة فنون، وقرأ على يد علماء كثر من بينهم: الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز، مفتي عام المملكة سابقاً، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة، والشيخ صالح الأطرم، والشيخ صالح بن إبراهيم البليهي، والشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز بن سحمان قاضي محكمة التمييز سابقاً، والشيخ علي الهندي، والشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وغيرهم.

مشاركاته العلمية

عين الشيخ بن سعيد، خطيباً في الكثير من المساجد ومصليات العيد الكبرى لما يزيد عن عشرين عاما،وشارك في عدد من برامج الوزارات والجامعات العلمية، كما شارك أكثر من مرة في الإذاعة والتلفاز والصحف، وأشرف على الرسائل العلمية ومناقشتها، كما عمل في التدريس بالمسجد النبوي الشريف والمسجد الحرام وعدة مساجد الأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة