السعودية تحقق مركز متقدم ضمن مؤشر الأمن السيبراني

Ahmed25 يونيو 2023آخر تحديث :
السعودية تحقق مركز متقدم ضمن مؤشر الأمن السيبراني

في إطار التطورات التي تشهدها المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات ضمن رؤيتها لـ 2020، جاءت المملكة في المركز الثاني على مستوى العالم ضمن مؤشر الأمن السيبراني، وذلك وفقاً لما جاء في تقرير كتاب التنافسية العالمية السنوي للعام الجاري، والذي يصدر عن مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية في سويسرا IMD، ويستهدف تحليل وترتيب قدرات الدول على التوصل لبيئة تدعم وتحفز التنافسية وتحافظ عليها وتطورها.

دعم قطاع الأمن السيبراني

واوضحت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، أن السعودية حققت هذا المركز من خلال دعم المملكة اللانهائي والتمكين الذي توفره لقطاع الأمن السيبراني، وهو ما يسلط الضوء على التطوير المتواصل الذي يشهده قطاع الأمن السيبراني في السعودية، واستمرارًا لجهود الهيئة التي تبذله في إنشاء وتحسين عمل قطاع الأمن السيبراني التي ساعدت بدورها في الوصول إلى هذا المركز العالمي للمرة الثانية على التوالي.

الجدير بالذكر أن المركز المتقدم الذي حققته الرياض في مؤشر الأمن السيبراني جاء في إطار تقرير كتاب التنافسية العالمي السنوي للعام الحالي، وهو ما يؤكد على ريادتها في مؤشرات الأمن السيبراني الدولي، وتأكيداً لما كشفته مؤشرات دولية أخرى في المجال نفسه في وقت سابق، حيث تم تصنيف المملكة في المرتبة الثانية على مستوى العالم في المؤشر العالمي للأمن السيبراني من قبل الأمم المتحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة