قرارًا مهمًا من وزارة الطاقة السعودية بخصوص إنتاج النفط.. تفاصيل

Ahmed10 أغسطس 2023آخر تحديث :
قرارًا مهمًا من وزارة الطاقة السعودية بخصوص إنتاج النفط.. تفاصيل

أصدرت وزارة الطاقة، قرارًا مهمًا يخص إنتاج النفط في المملكة، حيث قررت تمديد “الخفض الطوعي” للإنتاج والبالغ مليون برميل ليشمل شهر سبتمبر المقبل.

وأوضحت الوزارة، أن المملكة قررت تمديد “الخفض الطوعي” الذي تم تطبيقه من يوليو الماضي، ليشمل شهر سبتمبر أيضًا، لافتة إلى إمكانية التمديد مرة أخرى أو زيادة خفض إنتاج النفط في البلاد، ليكون الإنتاج في سبتمبر المقبل حوالي 9 ملايين برميل بشكل يومي.

وأشارت إلى أن “الخفض الطوعي” والبالغ مليون برميل من شأنه تعزيز الجهود المبذولة من قبل دول “أوبك بلس” وذلك لدعم استقرار أسواق البترول حول العالم وضمان توازنها.

يأتي قرار المملكة بالتزامن مع إعلان موسكو مواصلة “الخفض الطوعي” لإمدادتها النفطية خلال الشهر المقبل، ولكن بمقدار 300 ألف برميل بشكل يومي، وذلك نتيجة تراجع الصادرات النفطية.

وأوضح نائب رئيس الحكومة الروسية ألكسندر نوفاك، أن قرار الخفض يأتي لتحقيق التوازن في سوق البترول، لافتًا إلى أن موسكو قررت خفض صادرتها بشكل طوعي بمقدار 300 ألف برميل بشكل يومي في سبتمبر المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة