لأكثر من 26 طنًا.. ارتفاع مشتريات السعوديين من الذهب خلال 6 أشهر

Ahmed10 أغسطس 2023آخر تحديث :
لأكثر من 26 طنًا.. ارتفاع مشتريات السعوديين من الذهب خلال 6 أشهر

شهدت أسواق الذهب إقبالًا كثيفًا خلال الفترة الماضية، خاصة بعد الأحداث العالمية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية وما تبعها من تداعيات على حالة الاقتصاد العالمي، مما دفع الكثيرين إلى الإقبال على شراء الذهب باعتباره ملاذًا آمنًا للاستثمار، بجانب كونه أحد أبرز السلع التي تحقق مكاسب ضخمة للمستثمرين.

وبخصوص الطلب على المعدن النفيس في المملكة، فقد شهدت الأسواق خلال النصف الأول من العام الجاري 2023 ارتفاعًا في المشتريات وخاصة السبائك المجوهرات، حيث ارتفع الطلب إلى 26 طنًا من الذهب، بزيادة حوالي 2.3 طن عن نفس الفترة من العام الماضي.

كما ارتفع الطلب على المعدن النفيس خلال الربع الثاني من العام الجاري، حيث وصل الطلب إلى 12.8 طن مقابل 12.2 طن من نفس الفترة من العام الماضي، بينما انخفض الطلب في الربع الثاني مقارنة بالربع الأول من العام الجاري بنسبة وصلت إلى 4.48%.

وكان المعدن النفيس، قد سجل أعلى مستوياته في آخر 5 سنوات، في عام 2022، حيث وصلت الزيادة إلى نسبة 13.35%، ووصل الطلب حينها إلى 50.1 طن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة