تأسيس شركات لـ4 أندية تابعة لصندوق الاستثمارات العامة

Ahmed12 يوليو 2023آخر تحديث :
تأسيس شركات لـ4 أندية تابعة لصندوق الاستثمارات العامة

في إطار سعي المملكة العربية السعودية لتحقيق أهداف رؤية 2038، قررت وزارة التجارة، الموافقة على تأسيس أربع شركات لنوادي الاتحاد والنصر والهلال والأهلي تابعة لصندوق الاستثمارات العامة كشركة مساهمة مقفلة للقيام بكافة أنشطتها التجارية معها، برأس مال يبلغ 100 مليون ريال لكل شركة، وأن تكون 75% من الأسهم نقدية، و25% منها عينية.

نقل ملكية الأندية

وعملت المملكة جاهدة من أجل الارتقاء بالكرة السعودية، وتمثلت أولى خطوات السعودية في نقل ملكية أندية الاتحاد والنصر والهلال والأهلي إلى صندوق الاستثمارات العامة، لافتاً إلى أنه سيتم طرح عدد من الأندية للتخصيص في المرحلة الأولى بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص، حيث سيتم اختيار أندية من مختلف الدرجات لطرحها على القطاع الخاص في الربع الأخير من العام الحالي 2023 وفق معايير سيعلن عنها لاحقا.

يجدر الإشارة إلى أن تلك الخطوات تأتي ضمن سعي المملكة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان لتحقيق رؤية السعودية 2030 في قطاع الرياضة، إذ تسعى الإدارة السعودية إلى مساهمة القطاع الخاص في تطوير قطاع الرياضة من أجل تحقيق الفرق المنشود للفرق الوطنية والأندية الرياضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة