آبل تتوقع خسائر ضخمة في مبيعاتها بسبب الصين

Morad30 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Morad
اخبار التقنية
آبل تتوقع خسائر ضخمة في مبيعاتها بسبب الصين

توقعت شركة آبل Apple، معاناة مبيعاتها من انخفاض كبير وقد يكون غير مسبوق، ويتسبب في خسارة ضخمة تقدر بنحو 8 مليارات دولار، لأنها تتخوف الشركة من إجراءات الإغلاق التى فرضتها الصين بسبب فيروس كورونا، في إطار استراتيجيتها المعروفة “زيرو كوفيد”.

مخاوف مستقبلية

وجددت الشركة الأمريكية مخاوفها المستقلية المتعلقة بمشكلات سلسلة التوريد، واحتمالية استمرارها في تعكير صفو صناعة التكنولوجيا بخصوص قدرتها على التعافي في وقت قصير، في ظل صراعات الأوبئة، فقد تؤثر عمليات الإغلاق على أرباح الشركة في الربع المقبل من العام.

وذكرت apple أن قيود الإغلاق الصينية قامت بالتأثير على الطلب في على المنتاجت الخاصة بها في دولة الصين، علاوة على ذلك، فإنها تتعامل مع ارتفاع معدلات التضخم والانسحاب من روسيا في إطار الإجراءات الدولية العقابية ضدها احتجاجا على غزوها أوكرانيا.

وتتوقع الشركة بلوغ إيرادات الربع الثالث من العام الجاري نحو 86 مليار دولار فقط، بدلا من 94 مليار دولار كان يتوقعها بعض الخبراء، إذ أكدت الشركة أنها ليست محصنة ضد التحديات العالمية، لكنّ ثقة مجلس إدارتها كبير في فرقها ومنتجاتها وخدماتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة