نصف مليار مسلم في آسيا يحتفلون بالعيد الثلاثاء

Morad1 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Morad
اخبار منوعة
نصف مليار مسلم في آسيا يحتفلون بالعيد الثلاثاء

شارفت أيام شهر رمضان على الانتهاء، إذ تحتفل معظم البلدان العربية والإسلامية بأول أيام عيد الفطر المبارك غدا الإثنين، ومن ثمّ فإنّ اليوم الاحد هو المتمم للشهر الفضيل، ولكن هذا الأمر لم يحدث في بعض الدول.

لماذا يحتفل 500 مليون مسلم برمضان يوم الثلاثاء؟

ويحتفل نصف مليار مسلم بالعيد يوم الثلاثاء، على أن يكون غد الإثنين، هو المتمم لشهر رمضان، وذلك في 3 دول في شرق آسيا، وذلك، وفقا لما ذكره مركز الفلك الدولي، وستكون هذه الدول هي الهند وبنجلاديش .

وتحتفل مصر والمنطقة العربية بعيد الفطر المبارك في الثاني من مايو 2022 غدا الإثنين وفقا لما أعلنه الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، ولكن في الهند نجد أن هناك 195 مليون مسلم، مقابل 140 مليون مسلم في بنجلاديش، و190 مليون مسلم في باكستان.

الدول التي بدا شهر رمضان فيها، في الثاني من إبريل سيكون رمضان بها شهرا كاملا، مثل مصر والمملكة الغربية السعودية والغالبية العظمى من دول الخليج وشمال أفريقيا، ولكن عدد أيام الشهر الفضيل ستكون 29 يومًا في الدول التي بدأت الشهر فيها، في الثالث من إبريل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة