ارتفاع التضخم في السعودية 2.3% في يونيو على أساس سنوي

Morad14 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Morad
الاقتصاد السعودي
التضخم
التضخم

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء، أن مؤشر الرقم القياسي العام لأسعار المستهلك ليونيو المنقضي ارتفع، بما نسبته 2.3% بالمقارنة مع بشهر يونيو من العام الفائت، ووفقا لما جاء في الهيئة، فإنه أعلى من الشهر السابق مايو، إذ  أن ذلك الارتفاع يفسر بتغير أسعار الأغذية والمشروبات التي زادت بما نسبته 4.4% وأسعار النقل بما نسبته 2.5%.

تفاصيل التضخم

وباتت نتائج الرقم القياسي لأسعار المستهلك والجملة ليونيو التي قامت بإصدارها الهيئة، أن زيادة أسعار المواد الغذائية أكبر مؤثر في زيادة التضخم ليونيو بالمقارنة مع يونيو، وقام بتسجيل قسم الأغذية والمشروبات زيادة بما نسبته 4.4%؛ متأثراً بزيادة أسعار الأغذية بما نسبته 4.7%، واللحوم بما نسبته 4.5%.

علاوة على ذلك، فقد سجل قسم النقل زيادة قدرها 2.5%؛ متأثراً بارتفاع أسعار السيارات بما نسبته 3.3%، أيضا، سجل قسم السلع والخدمات الشخصية المتعددة بما نسبته 2.4%متأثراً بارتفاع أسعار استئجار صالات الأفراح بما نسبته 18.5%.

وكشفت النتائج أن قسم التعليم قام بتسجيل ارتفاع نسبته 6.2%؛ حيث تأثر بزيادة أسعار رسوم التعليم الثانوي بما نسبته 13.8%، وسجل قسم المطاعم والفنادق زيادة نسبتها 4.9%؛ وهو ما يعني أنه تأثر بزيادة أسعار خدمات تقديم الوجبات بما نسبته 5.1%، وسجل قسم السكن والمياه والكهرباء والغاز زيادة نسبته 1.0%.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة