ارتفاع موجودات “المركزي السعودي” إلى 1872 تريليون ريال بنهاية مايو

Ahmed6 يوليو 2023آخر تحديث :
ارتفاع موجودات “المركزي السعودي” إلى 1872 تريليون ريال بنهاية مايو

أظهرت بيانات صادرة عن البنك المركزي في المملكة العربية السعودية “ساما” ، أن موجودات البنك بلغت 1872 تريليون ريال في مايو الماضي، بزيادة تصل إلى 49.5 مليار ريال شهريًا، أي زيادة بنسبة 2.7٪ عن أبريل السابق.

وكشف التقرير الشهري الصادر عن البنك المركزي السعودي “سما”، أنه هناك زيادة في موجودات البنك المركزي في المملكة العربية السعودية بمقدار 7.5 مليار ريال في مايو الماضي مقابل 1،864 تريليون ريال في نفس الشهر من عام 2022.

ارتفاع الأرباح المجمعة للبنوك

وبحسب التقرير، فقد ارتفعت الأرباح المجمعة للبنوك العاملة في المملكة العربية السعودية، باستثناء الزكاة والضرائب، بنسبة تصل إلى 14.3٪ على أساس سنوي في مايو، لتصل إلى قرابة 6.33 مليار ريال، وتشمل الأرباح المجمعة نتائج مختلف فروع البنوك السعودية المدرجة والبنوك الأجنبية العاملة في المملكة.

يأتي هذا في ظل التطورات الهائلة التي تشهدها المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات لا سيما المجال الاقتصادي بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 التي أطلقها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة