خاتم هندي يدخل موسوعة جينيس بسبب أكثر من 2400 ماسة

Morad18 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Morad
اخبار منوعة
خاتم هندي يدخل موسوعة جينيس بسبب أكثر من 2400 ماسة

استطاعت أن تنضم شركة «أس دبليو أيه» الهندية للماس، أن تنضم إلى موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية، بعدما وضعت 24679 ماسة في نفس الخاتم، إذ يزن 12 أونصة، ويقدر ثمنه بنحو 95243 دولار أمريكي.

تفاصيل الواقعة

الشركة التي يقع مقرها في ولاية كيرالا، استندت إلى شكل «فطر المحار الوردي»، وهو ما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية، كما ذكر موقع «يو بي آي» الإخباري الأمريكي، أن الموسوعة الأكبر في العالم، ذكرت أن الشركة استطاعت الحصول على لقب الخاتم الأكبر.

ويحمل الخاتم اسم «إيمي»، إذ يعني الخلود، وذلك في اللغة السنسكريتية، وذكر مسؤول في الشركة، ويدعى عبد الغفور أناديان، أن الخاتم يرمز للخلود، وفي 21 من ديسمبر من العام 2020 دخل مؤسس شركة «مجوهرات ريناني» الهندية، هاريش بانسال، موسوعة جينيس.

وكان ذلك، عن أكثر عدد ماسات توضع على خاتم واحد وهي 12 ألف و638 ماسة، إذ ينتمي الصانع الذي يدعى بانسال، وينتمي إلى ولاية «أوتار براديش» التي تقع شمالي الهند، خاتما يحمل اسم خاتم الازدهار بتصميم على شكل زهرة مرصعة، وجرى تقدير وزن الخاتم المرصع بالماس نحو 165 جراما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة