زيلينسكي يكشف نوايا كييف في تأييد علاقاتها مع حلف الناتو

Ahmed11 يوليو 2023آخر تحديث :
زيلينسكي يكشف نوايا كييف في تأييد علاقاتها مع حلف الناتو

كشف الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، عن نوايا كييف الصادقة في تأييد علاقاتها مع حلف الناتو، مشيرا إلى أنه قد حان الوقت لإظهار الشجاعة الكافية مع قوة هذا الحلف.

وتابع الرئيس الأوكراني في بيان صحفي، بالاتفاق مع الرئيس التشيكي بيتر بافيل، أنهم في الوقت الحالي يحتاجون إلى العلاقات الصادقة، مؤكدا على التفاخر بتلك العلاقات لابد وأن يكون في هذا الوقت بالتحديد لإظهار مدى شجاعة الحلف وقوته، وذلك قبل مهمة الناتو في فيلنيوس.

وكان فلاديمير زيلينسكي قد وقع إعلانا مشتركا مع رئيس الوزراء البلغاري، نيكولاي دينكوف، في منطقة صوفيا البلغارية، يؤييد عضوية أوكرانيا في حلف الناتو، ليشير زيلينسكي على مواقع التواصل الاجتماعي بأن بلغاريا أصبحت شريكة مهمة جدا داخل البحر الأسود.

وتابع الرئيس الأوكراني أن بلغاريا تعد الدولة الـ22 في قائمة الدول التي تدافع عن أوكرانيا، ومسجلة بعضوية حلف الناتو، مؤكدا أن بلغاريا من أهم الدول التي تدعم القضية الأوكرانية.

وأكدت بلغاريا انضمامها للحلف للوقوف بجانب أوكرانيا، ولذلك تم التوقيع على الإعلان المشترك حول التكامل الأوروبي الأطلسي لأوكرانيا، ليتم التأكيد من قبل نائب رئيس مكتب زيلينسكي، بأن الوثيقة ستسمح لأوكرانيا بالاشتراك في عضوية حلف الناتو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة