ساسكو تبيع 10 مواقع بـ324 مليون ريال

Morad20 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Morad
الاقتصاد السعودي
ساسكو تبيع 10 مواقع بـ324 مليون ريال

أعلنت الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو)، أعلنت أنها وافقت على بيع 10 مواقع بـ324 مليون ريال، وذلك عبر موقع تداول الذي يخص تطورات دراسة خيارات بيع بعض المواقع التي تمتلكها.

أرباح ساسكو

وذلك بالإضافة إلى إعادة استئجارها، ووفقاً لما جرى الإعلان عنه، من خلال توقيع العقود التي تخص عملية البيع واعادة الاستئجار مع شركة الجزيرة كابيتال، حيث أفادت أنه في الثامن عشر من يوليو الجاري انتهت من افراغ الصكوك لتسع محطات من أصل عشرة محطات تخص عملية البيع واعادة الاستئجار.

كما أن الأثر المالي من عملية البيع كالتالي، بواقع قيمة البيع لتسع مواقع تمتلكها الشركة 381,702,607 ريال، والربح من عملية البيع بقيمة 207,285,819 ريال، والأثر على قائمة الدخل أرباح رأسمالية بقيمة 95,373,174 ريال.

ولكن، باقي الربح المحقق فإنه سيجرى خفض قيمة أصول حق الاستعمال على فترة عقد الاستئجار عقد من الزمان، وفقا للمعاير الدولية لإثبات عملية البيع واعادة الاستئجار، وفيما يتعلق بالصك المتبقي، فمن المتوقع ان يُنتهى منه في الربع الثالث من سنة 2022م وسيجرى الإعلان عن أي تطورات بخصوص ذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة