حظر 50 تطبيق على جوجل بسبب فيروس قاتل

Morad22 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Morad
اخبار التقنية
حظر 50 تطبيق على جوجل بسبب فيروس قاتل

أعلنت جوجل أنها قامت بحظر 50 تطبيق أندرويد من متجر جوجل بلاي، بعد أن جرى رصدها تتضمن برامج خطيرة للغاية، مثل فيروس “الجوكر” المدمر، وفقا لما ذكرته صحيفة اكسبريس البريطانية، حيث حذر خبراء الأمن السيبراني، مالكي هواتف أندرويد بخصوص تطبيقات يثبتوها على هواتفهم النقالة.

فيروس خطير جدا

وجرى وصف البرامج المذكورة بأنها خطيرة جدا، حيث إن أن أي شخص حمّلها قبل أن يدخل حظر “جوجل” حيز التنفيذ، سيواجه عواقب شديدة أخطرها تعرض معلوماته الشخصية للسرقة، وجرى اكتشاف المجموعة الأخيرة المكونة من 50 تطبيقا ضارا.

وكان فريق الأمان في Zscaler هو مكتشف التطبيقات الخطيرة، إذ أنّ بها برامج ضارة سيئة مثل فيروس الجوكر المرعب، وبمجرد تسطيب تطبيقات الأندرويد المذكورة، فإن “الجوكر” يمكنه أن يثبت برامج تجسس مخفية وبرامج خطيرة.

ومن بين هذه البرامج برامج الاتصال المميزة، التي تتمثل طريقة عملها في جعل الضحية يقوم بالاشتراك في خطط اشتراك شهرية ثمنها ضخم بشكل سري دون أن يعلم مالك الجهاز، بالإضافة إلى مخاطر أخرى، مثل Coper التي يمكنها اعتراض وإرسال الرسائل النصية القصيرة، وإلغاء قفل شاشة الجهاز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة