4 فوائد للمانجو في الصيف.. تعرف عليها

Morad26 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Morad
اخبار منوعة
4 فوائد للمانجو في الصيف.. تعرف عليها

تعتبر المانجو من أجمل الفواكه الصيفية وأحلاها، وبالتالي فإن الجميع يتهافتون عليها، وتعد من أكثر الفواكه مبيعا في السوق المصري، ومن ثم، فإننا نتطرق إلى أبرز فوائد المانجو، فهي غنية بالعناصر الغذائية، كما أنها تقدم السعرات الحرارية ولكنها غنية بالعناصر الغذائية، وخاصة فيتامين سي.

السعرات الحرارية في المانجو

كما أنّ كوب واحد من المانجو حجمه 165 جراما به ما يقل عن 100 سعر حراري، ما يعني أن كثافته منخفضة السعرات الحرارية، لذا يعتبر خيارا جيدا، للأشخاص الذين يبحثون عن تقليل كمية السعرات الحرارية مع الشعور بالشبع والرضا، كما أنها تقاوم مرض السكر.

وطالما نأكل هذه الفاكهة الجميلة بكميات مقبولة دون أي مبالغة، فإننا قد نكون عرضة لتقليل خطر الغصابة بمرض السكري، حيث يجب أن نضع في اعتبارنا أنها لا تحتوي على السكر مثل المانجو المجفف، كما أن المانجو بها نسبة كبيرة من المركبات النباتية الصحية.

تحتوي المانجو على ما يزيد عن 12 نوعًا مختلفًا من البوليفينول التي تعد مضادات للأكسدة في الجسم، مع مادة المنجيفيرين المضادة للأكسدة أيضا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة