خبراء يكشفون عن قائمة الأطعمة التي تعزز الذاكرة.. لا تتجاهلها

Ahmed6 يوليو 2023آخر تحديث :
خبراء يكشفون عن قائمة الأطعمة التي تعزز الذاكرة.. لا تتجاهلها

حدد خبراء التغذية، العناصر الغذائية التي يجب إضافتها إلى النظام الغذائي لأنها تؤثر بشكل إيجابي على الوظائف الإدراكية للإنسان، بما في ذلك الذاكرة، حيث أكدوا أنه يجب إضافة الأطعمة النباتية إلى النظام الغذائي لتحسين الذاكرة، لأنها غنية بالعناصر الغذائية التي تمنع تطور العديد من الأمراض.

أطعمة تعزز الذاكرة

وأضاف العلماء، أنه من بين هذه الأطعمة: “الأفوكادو لكونه غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، مما يؤثر إيجابًا على صحة الدماغ والقلب والأوعية الدموية لكونه يساعد على تخفيض مستوى الكوليسترول “الضار” في الدم، الفواكه الأخرى، وخاصة العنب والفراولة، مفيدة أيضًا، لأنها تحمي الدماغ من آثار الإجهاد التأكسدي وتمنع الشيخوخة المبكرة والخرف”.

وأكدوا أنه يجب أن يشمل النظام الغذائي الخضار، وخاصة الخضار الورقية (السبانخ ، والقرنبيط ، والجرجير ، والسلق ، والملفوف) والبنجر، لأن هذه الخضار تحتوي على حمض الفوليك الذي يحسن الذاكرة ويقلل من خطر الإصابة بالتهاب الدماغ، ومن ناحية أخرى، فإن البنجر غني بالنترات المفيدة التي تساعد على توسيع الأوعية الدموية.

كما أوصوا بتناول المأكولات البحرية والأسماك والحبوب الكاملة التي تحافظ على مستويات الجلوكوز، ويفضل تناول الأسماك الدهنية، السلمون والسلمون المرقط والماكريل والرنجة والسردين، لأنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية غير المشبعة، والتي تساعد عند تناولها مرتين في الأسبوع على تحسين الذاكرة، وكذلك المأكولات البحرية مثل بلح البحر والمحار وجراد البحر والكركند مفيدة أيضًا لأنها مصدر مهم لفيتامين ب 12، الذي يمنع تدهور الذاكرة مع تقدم العمر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة