زيارة الوفد الصناعي الألماني للمملكة لتنظيم ملتقى الأعمال السعودي

Fahad1 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Fahad
الاقتصاد السعودي
زيارة الوفد الصناعي الألماني للمملكة لتنظيم ملتقى الأعمال السعودي

في المقر الرسمي له بمدينة الرياض، قام إتحاد الغرف السعودية بالتعاون مع ما يزيد عن 40 شركة سعودية وألمانية في مختلف القطاعات الاقتصادية، بتنظيم ملتقى الأعمال السعودي الألماني، جاء ذلك من خلال الزيارة التي قام بها الوفد الصناعي الألماني للمملكة السعودية.

تشكيل الوفد الألماني

جاء الوفد الألماني بقيادة رابطة الصناعة بولاية بافاريا الألمانية، وبالتعاون مع جمعية الصداقة العربية الألمانية ومكتب الإتصال الألماني السعودي للشؤون الاقتصادية، ويتضمن الوفد شركات مختصة في مختلف المجالات مثل المياه والتدريب والتعليم والبنية التحتية والصناعة والإبتكار والذكاء الإصطناعي والتكنولوجيا الطبية.

ومن جانبه أبرز الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل رئيس الجانب السعودي النمو الكبير الذي تعاصره المملكة في كثير من الجوانب الإقتصادية والإستثمارية، كما استعرض التسهيلات والعروض الإستثمارية التي يمكن أن تنفذها الشركات الألمانية في مختلف القطاعات، وبالأخص في القطاع الصناعي والذي يعيش أزهى عصوره في إطار مستهدفات رؤية المملكة 2030، وكل الحلول الممكنة التي تزيد من قيمة هذا القطاع.

دعم التعاون مع قطاع الأعمال

هذا وقد أثنى فولكر لينويبر العضو المنتدب للتجارة الخارجية برابطة الصناعة البافارية، بالإنتعاش الإقتصادي الذي يحدث في المملكة في هذه الفترة، وأعرب عن تطلعهم لدعم التعاون مع قطاع الأعمال بالمملكة في كافة القطاعات خصوصا القطاع الصناعي، والكشف عن الفرص الإستثمارية المتوفرة، كما أشار أن المنتجات الألمانية التي يتم تقديمها باستطاعتها أن تشارك بصورة مؤثرة في المشروعات الصناعية بالمملكة.

الجدير بالذكر أن ألمانيا تعتبر واحدة من أبرز الشركاء التجاريين بالنسبة للملكة، وتعتمد العلاقات بين البلدين على أساس مثقل بأعمال اللجنة السعودية الألمانية ومجلس الأعمال السعودي الألماني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة