شركة أبل تقلل من مبيعاتها لآيفون 14 بسبب كوفيد 19

Fahad8 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Fahad
اخبار التقنية
شركة أبل تقلل من مبيعاتها لآيفون 14 بسبب كوفيد 19

من المنتظر أن تلاقي شركة أبل هبوط في شحنات هاتف آيفون 14 المميزة، وذلك بعد الإنخفاض الجسيم الذي حدث لإنتاج مصنع ممتلئ بالفيروسات في الصين، السبب الذي من المتوقع أن تنخفض مبيعاتها حتى عطلة نهاية العام لأجله. استطاعت شركة أبل أن تحتفظ بوضعها في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية بعد زيادة الطلبات على الأجهزة التي تم جمعها في مصنع تشنجتشو اللاحق بشركة فوكسكون، وبالاخص بعد الضرر الواقع على هذا القطاع بسبب إنخفاض الإنفاق الإستهلاكي، وإرتفاع أسعار التضخم والفائدة.

تدابير صفر كوفيد 19

وفي مدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا كان البائع فريسة لسياسة كوفيد 19 في الصين، مما أدى إلى إنتهاء أعمال شركات كبيرة وعالمية مثل شركات “كندا جوس هولدنجز” و”إستي لودر”.

هذا وقد ذكرت شركة أبل يوم الأحد السابق أنه يتم العمل حالياً بقدرات ضعيفة جداً ولكن دون ذكر أحجام التخفيضات والخسائر، كما أشارت أن الطلبات علي هاتفي آيفون 14 برو، وآيفون 14 برو ماكس مازالت كبيرة، ولكن من المرتقب إنخفاض الشحنات بنسبة أكبر من النسب المتوقعة من ذي قبل.

كوفيد 19 والصين

وصرحت رويترز أنه من المحتمل أن إنتاج آيفون سيقل بنسبة كبيرة من الممكن أن تصل إلى 30% في مصنع تشنجتشو، نتيجة عن أحداث كوفيد 19، ومن هنا تعرض المصنع لأزمة كبيرة والذي يعمل به حوالي 200 ألف عامل لمفاجآت صادمة، بسبب القرارات الصارمة لتقليل إنتشار كوفيد 19 مما سبب هروب الكثير من العاملين في المصنع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة