خادم الحرمين الشريفين يتجه إلى إمارة الرياض وقصر المصمك

Fahad10 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
Fahad
اخبار منوعة
خادم الحرمين الشريفين يتجه إلى إمارة الرياض وقصر المصمك

أجرى اليوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- زيارة رسمية لمنطقة قصر الحكم بمدينة الرياض، تضمنت موقع إمارة منطقة الرياض وقصر المصمك، بحضور صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي نائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، ومعالي الدكتور فيصل السديري وكيل إمارة منطقة الرياض، ومجموعة من كبار المسؤولين، لإستضافة خادم الحرمين الشريفين لدى وصوله.

تفاصيل زيارة خادم الحرمين الشريفين

في بداية الوصول، تنقل خادم الحرمين الشريفين خلال مبنى الإمارة، لمراجعة التاريخ المزدحم بالإنجازات في الفترة الذي كان فيها أميراً لمنطقة الرياض، ثم بعد ذلك إتجه -حفظه الله- إلى قصر المصمك، وجال في أركانه التي تشمل مسجد، ومجلس (الديوانة)، وفناء للرئيس، وأفنية مختلفة مفتوحة، ودور علوي، ومجموعة من ممتلكات التراث الشعبي، حيث يعتبر المصمك مركزاً للتاريخ والتراث، تم البدء في بناءه في عصر الإمام عبدالله بن فيصل بن تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود عام 1865م، ليروي أسطورة نضال الملك عبدالعزيز -رحمه الله- لإتحاد المملكة العربية السعودية.

مرافقي الملك سلمان -حفظه الله-

صاحَب خادم الحرمين الشريفين خلال الزيارة، الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز، والأمير خالد بن سعد بن فهد، والأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز، والأمير فيصل بن سعود بن محمد، والأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز، والأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، والأمير الدكتور فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير عبدالمجيد بن عبدالإله بن عبدالعزيز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة