دراسة حديثة توضح أن غالبية الشعب الألماني يشعرون بالقلق بسبب التغيرات المناخية

Ahmed10 أغسطس 2023آخر تحديث :
دراسة حديثة توضح أن غالبية الشعب الألماني يشعرون بالقلق بسبب التغيرات المناخية

أفادت دراسة حديثة، أن عواقب الأزمات المناخية تأتي بنتائج سلبية على معظم المواطنين الألمان، حيث تسببت الأزمة المناخية في شعور غالبية المواطنين بالقلق، وذلك بسبب شعورهم بالتأثيرات القوية التي تسببها التغيرات المناخية والمتمثلة في الجفاف المستمر وغيرها من التأثيرات.

وأوضحت الدراسة التي أجرتها الهيئة الاتحادية للبيئة ووزارة البيئة الألمانية، أن نحو 85 في المائة من المواطنين الذين شملتهم الدراسة على علم بالتأثيرات التي يسببها التغير المناخي، مما نتج عنه شعور أساسي بالقلق، لافتة إلى أن نسبة 74 في المائة من المواطنين يرون أن الدول الصناعية تجاوزت حدود النظم المتعلقة بالبيئة بسبب إدارة الاقتصاد والاستهلاك.

ولفتت الدراسة إلى أن معظم الذين شملتهم الدراسة من الرجال والسيدات يرون أن الإجراءات المكافحة للتغيرات المناخية وحماية البيئة تعتبر ضرورية لزيادة حماية البيئة، بجانب أن ثلثي المواطنين أيضًا يطالبون بجعل الغابات “مختلطة” لتتحمل الجفاف.

جدير بالذكر، أن الدراسة التي حملت اسم “الوعي البيئي في ألمانيا” شملت مواطنين من سن 14 عامًا فأكثر، وأجريت عبر شبكة الإنترنت لسهولة الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة