د. حنان الأحمدي تستقبل عضو البرلمان الفنلندي

Fahad13 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Fahad
اخبار السعودية
د. حنان الأحمدي تستقبل عضو البرلمان الفنلندي

قامت الدكتورة حنان بنت عبدالرحيم الأحمدي مساعد رئيس مجلس الشورى، بالتأكيد على مكانة دعم وتقوية العلاقات بين المملكة السعودية وجمهورية فنلندا في شتى المجالات والنواحي، وأشارت أن المملكة بقيمتها الإسلامية قد نفذت الكثير من الجهود لمواجهة الإرهاب، والحد من الكراهية، ونشر مبادئ والوسطية والإعتدال، والإتصال بين المجتمعات حضارياً لتعزيز السلام وتحقيق قيم التعايش العالمية.

القضايا المطروحة بين البلدين

كان هذا في مكتب الدكتورة حنان الأحمدي في المجلس في مدينة الرياض، لإستقبال سلطان سيد أحمد عضو البرلمان الفنلندي، وبوجود الأستاذ هزاع بن بكر القحطاني عضو مجلس الشورى رئيس مجلس الصداقة البرلمانية السعودية الفنلندية.

وخلال اللقاء تم مناقشة مجموعة من القضايا الشائكة بين البلدين وطريقة إستخدامها لخدمة مجالات التعليم، والصحة، والتكنولوجيا، والطاقة، والإستثمار، والسياحة، بجانب الروابط البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الفنلندي عبر الزيارات بين البلدين الشقيقتين.

تطوير القطاع السياحي

وأثناء الزيارة تم استعراض رؤية المملكة 2030، وبالأخص محاولات المملكة لتعزيز وتطوير القطاع السياحي، والذي يشكل واحد من أهم الأهداف الرئيسية لتنفيذ برامج رؤية المملكة، باعتبار العوامل الطبيعية والبشرية التي توجد فيها، والتي ستجعلها مركزاً سياحياً يستقطب السياح من جميع أنحاء العالم.

وتناولت الدكتورة حنان الأحمدي نظرة المملكة المؤيدة التفاعلات السلمية، التي تهدف إلى الوصول للحلول السياسية لإيقاف الأزمات بأوكرانيا وتحقيق السلام، وذكرت الأحمدي ما قامت به المملكة لتقوية ودعم الشعب الأوكراني، وكان آخر المساعدات مبلغ قيمته 400 مليون دولار.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة