السعودية تستقبل 1.7 مليون رأس من الماشية من أجل أضاحي الحج

Ahmed26 يونيو 2023آخر تحديث :
السعودية تستقبل 1.7 مليون رأس من الماشية من أجل أضاحي الحج

مع بدء موسم الحج واستعداد المملكة العربية السعودية لإحياء مناسك الأضحية، كشف ميناء جدة الإسلامي عن استقبال نحو 1.7 مليون رأس من الماشية من 81 سفينة منذ بداية استيراد حيوانات الحج، ومن المتوقع أن يتخطى هذا الرقم 2 مليون بنهاية الموسم، بينما بلغ عدد الماشية المستوردة 1،720،485 رأس ماشية في قي 3 ذي الحجة، وتشير التقديرات إلى أن تصل إلى مليوني رأس بنهاية موسم الحج هذا العام.

استقبال سفن المواشي

وعمل ميناء جدة الإسلامي على تخصيص 5 أرصفة لاستقبال السفن المحملة بالمواشي بمعدل 8 سفن كل يوم، حيث تقوم هيئة الميناء بتجهيز الأرصفة للتشغيل، وتوظف فرقًا مؤهلة للعمل على مدار 24 ساعة لتفريغ الحمولة، مع تقديم خدمات مساندة بالتعاون مع الجهات المختصة في وزارة البيئة والمياه والزراعة وأطباء المحاجر، وإجراء الاختبارات المعملية والتأكد من سلامة الحيوانات الحية وخلوها من الأمراض.

ويشار إلى أن ميناء جدة الإسلامي تسلم مؤخرًا سفينة “المسيلة”، وهي تابعة لمشروع البنك الإسلامي للهدايا والأضحية بعدد 139.613 رأس من الماشية، وبمعدل تفريغ 3،405 رأس غنم في الساعة، والتي تعتبر أكبر شحنة مواشي وصلت إلى الميناء في التاريخ بسفينة واحدة من ميناء “بربرة” بالصومال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة